الاثنين، 10 ديسمبر 2012

مفتى تركيا يناشد عدم تصديق خرافات نهاية العالم

http://www.zurmat.com/wp-content/uploads/2012/01/2012-and-the-end-of-the-world.jpg  


دعا رئيس هيئة الشئون الدينية فى تركيا الشيخ محمد جورميز، المسلمين إلى عدم الالتفات إلى سيناريوهات مطروحة تفترض نهاية العالم فى 21 ديسمبر الجارى، مناشدا عدم الاعتقاد بمثل هذه "الخرافات"
.

يذكر أن هذه "الخرافة" انتشرت
عبر شبكات التواصل الاجتماعى استنادا إلى افتراض أن العالم سيأتى إلى نهايته وفقا لتفسير تقويم المايا القديمة التى تدعى أن 21 ديسمبر 2012، هو اليوم الأخير لوجود عالمنا.

واستندت هذه السيناريوهات عن خرافة نهاية العالم أو كارثة يوم القيامة التى ستحل فى 21 ديسمبر 2012 إلى التقويم الخاص بثقافة المايا بأن هذا اليوم يسجل نهاية العالم ولن ينجو من هذه الكارثة وفق هذه "الخرافة" سوى منطقة "شيرينجى" فى تركيا وقرية "بوغاراش" الكائنة على هضبة جنوب فرنسا.

وعلق الشيخ جورميز على مثل هذه السيناريوهات المروعة التى انتشرت عالميا، على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى (تويتر)، وذلك ردا على أسئلة متعددة وردت إليه بشأن هذه المسألة.

وقال جورميز "يجب ألا نلتفت إلى مثل هذه الخرافات والأكاذيب والسيناريوهات الرهيبة المختلقة، بل ينبغى بدلا من ذلك التركيز على استعدادنا للدار الآخرة، وسنحصد ما غرسناه فى هذه الدنيا، لأن الفردوس الأعلى بستان نغرز بذوره فى هذا العالم الذى نعيشه، دعونا نصلى إلى الله تعالى ونطلب منه سبحانه أن يمنحنا الخيرات فى الدنيا والآخرة".

كما سخر العلماء من هذه "الخرافة"، حيث ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) على موقعها الإلكترونى أن "العالم لن ينتهى فى 2012، فكوكبنا مستمر فى الوجود منذ أكثر من 4 مليارات عام، وأن العلماء فى أنحاء المعمورة يعلمون أنه ليس هناك خطر يتعلق بعام 2012 ".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق